مقالاتنا

لماذا ووردبرس؟

ووردبرس WordPress هو نظام إدارة محتوى (Content management system) أو ما يسمى اختصاراً بـ CMS، وبمعنى أبسط هو نظام يدير المواقع الإلكترونية بشكل عام، وتمكنك من بناء موقع إلكتروني بالكامل ونشره على الشبكة العنكبوتية، حيث تم بناؤه بواسطة لغة (PHP) وقواعد بيانات (MSQL)، وهو نظام مفتوح المصدر، أي أن كل شخص يمتلك القدرات البرمجية اللازمة يستطيع أن يقوم بتطوير هذا النظام، فهو ليس حكراً لأحد.

قام بتطوير ووردبرس فريقٌ من المطورين المتطوعين، وكانت أول نسخة منه تحمل الرقم (0.70)، وتم إصداره بتاريخ 27 / 5 / 2003، من خلال شخص يُدعى “مات مولينغ”، ولا زالت النسخ الجديدة تصدر عنه حتى يومنا الحالي.

تشير الاحصاءات إلى أن وورد برس يشغل حوالي 33 % من مواقع الويب، أي أن 33% من مواقع الانترنيت المنتشرة على الشبكة العنكبوتية اليوم هي مصممة على منصة ووردبرس.

هناك أنظمة إدارة محتوى أخرى، مثل دروبال Drupal, و جوملا Joomla، لكن عند استخدامك لووردبرس، ستجد أنه واحد من أشهر وأبسط نظم إدارة المحتوى، وأكثرها أماناً وقابلية للتحديث والتعديل، وواحدة من أكثر خصائص هذا النظام هو سهولة وسرعة تنصيبه.. حيث أنك تستطيع أن تقوم تنصيب نظام ووردبريس في أقل من 5 دقائق.

من ناحية تحرير المحتوى، لن تكون بحاجة إلى أدنى معرفة برمجية مسبقة، إذ أن النظام يقدّم لك محرر محتوى يشبه إلى حد كبير محررات النصوص المعروفة، كما أنه يحتوى على مكتبة خاصة لرفع الوسائط المتعددة من صور وفيديوهات بمختلف الامتدادات المعروفة.

هناك الكثير من المميزات الهامة، والتي تجعل من منصة ووردبرس هي الأفضل في إدارة المحتوى، لكن لن نذكرها هنا، فهي منتشرة على الشبكة العنكبوتية، ويمكنك الرجوع إليها.

وآخر ما نود قوله، أن لا تقلق من ناحية تنزيل المحتوى، سيقوم فريقنا بإرسال فيديو خاص بموقعك، يشرح لك طريقة تنزيل المحتوى بطريقة بسيطة ومميزة، وهذا يعتبر من خدمات ما بعد التصميم بالنسبة لفريق عملنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى